منتدي ام النور بالكشح
يشرفنا تسجيلك بالمنتدي وتنال بركة ام النور مريم
منتدي ام النور بالكشح


 
دخولدخول  الرئيسيةالرئيسية  ++البوابة++++البوابة++  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 النيروز والصليب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابرام ابن ام النور



عدد المساهمات : 21
نقاط : 63
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

مُساهمةموضوع: النيروز والصليب   السبت سبتمبر 12, 2009 9:37 am

المسيح له المجد مات على الصليب محبه فى خلاص البشر والشهداء ايضا تغللغت محبة المسيح فى اعماقهم فساروا وراء مسيح الجلجثة حافظين ايمانهم به والتبعية الكاملة له حاذين حاذو مقتدين به فى حمل الصليب مقدمين اجسادهم ذبيحة حيه مقدسة مرضية عند الله .
رغم ان اعداء الايمان قد اظهروا اخر ماعندهم من حقد وكراهيه وانتقام من اتباع المسيح الا ان الشهداء قد صمدوا وقبلوا عن طيب خاطر ان يحتفظوا بايمانهم ومحبتهم فى الملك المسيح ايا كان الثمن ولم يتركوا الطريق رغم كل ما قابلهم من الام و ضيقات وانواع ميتات كثيرة .
فكما احبهم المسيح وبذل ذاته من اجلهم هكذا هم ايضا احبوه وبذلوا حياتهم لاجل اسمه القدوس بل ان احب الرب قد ملك عليهم واستولى على قلوبهم ونفوسهم فهانت عليهم اروحهم وكانت انشودتهم الدائمة "لى الحياة هى المسيح والموت هو ربح " وستبقى شهادتهم المثل الاعلى لمحبه الله فى كل قلب .
والسؤال المطروح الان : لماذا خمدت جذوه الايمان فى قلوب الكثير من المؤمنين واصحبوا فاقدى الحماس من جهة الشهادة لايمانهم بالمسيح ؟ .
السبب هو ان محبة العالم طغت على محبه الله واصبح هناك ميل لمحبه امور الدنيا يسيطر على الفكر مع اعطاء كل الوقت والجهد لامور هذا الزمان مع اهمال الحياة الروحية فتسربت الحرارة الروحية من القلب وحل محلها بردوة العالم " لاجل كثرة الاثم تبرد محبه الكثيرين "(متى 12:24).
اما بخصوص الشهداء فقد كانت جذوة الحب لمخلصهم متقدة دائما ولم تخمد قط عالمين تمام العلم ان مجد العالم يزول كالزهر الذايل اما مجد الملكوت فهو مجد بهى بطول الابدية بذا فقد كان الموت اهون عليهم وايسر من انكار المسيح فاديهم ومخلصهم ففصلوا الموت على الانكار.
لذا ان الكنيسة بحسها الروحى المستنير تعبر الارتباط النيروز بالصليب فى طقسها الفرايحى من عيد النيروز الى عيد الصليب لتذكر المؤمنين بان الاستشهاد كذبيحة حب لاجل الفادى يظل مرتبطا على الدوام بصليب الفادى كذبيحة حب لاجل البشرية "احبنى واسلم ذاته لاجلى "(غلاطيه 20:2).
وكل عام وجميعكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النيروز والصليب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي ام النور بالكشح :: منتدي القديسين-
انتقل الى: