منتدي ام النور بالكشح
يشرفنا تسجيلك بالمنتدي وتنال بركة ام النور مريم
منتدي ام النور بالكشح


 
دخولدخول  الرئيسيةالرئيسية  ++البوابة++++البوابة++  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 القديسة هيلانة ومشوار البحث عن الصليب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارى امين
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 53
نقاط : 151
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/09/2009

مُساهمةموضوع: القديسة هيلانة ومشوار البحث عن الصليب   الأحد سبتمبر 27, 2009 11:13 am

ولدتْ هذه القديسة بمدينة الرها . من والدين مسيحيين نحو سنة 247م فربياها تربية مسيحية وأدباها بالآداب الدينية وكانت حسنة الصورة جميلة المنظر واتفق أن ( لقونسطنس ) ملك البيزنطية أن نزل بمدينة الرها وسمع بخبر هذه القديسة وجمال منظرها فطلبها وتزوجها فرزقت منه بقسطنطين الذي صار بعد ذلك أول ملك مسيحي . فربته أحسن تربية وعلمته الحكمة والأدب ولما ملك رأت في رؤيا الليل من يقول لها : " امضي إلى أورشليم وافحصي بالدقيق عن الصليب المجيد والمواضع المقدسة ".
وإذ أعلمت ابنها بذلك أرسلها مع حاشية من الجند إلى أورشليم فبحثت عن عود الصليب المجيد حتى وجدته كما وجدت الصليبين الآخرين اللذين صلب عليهما اللصان . فأرادت أن تعرف أيهما هو صليب السيد المسيح ؟ فأعلمها القديس " مقاريوس" أسقف كرسي أورشليم بأنه هو الصليب المكتوب أعلاه :" هذا هو يسوع ملك اليهود " .

ثم سألته أن تري آية ليطمئن قلبها . فاتفق بتدبير الرب مرور قوم بجنازة ميت في ذلك الحين . فوضعت كلا من الصليبين علي الميت فلم يقم . ولما وضعت الصليب الثالث قام الميت في الحال فازداد إيمانها وعظم سرورها وبعد ذلك شرعت في بناء الكنائس . وبعدها سلمت للأب " مقاريوس " المال اللازم للبناء ، و أخذت الصليب المجيد والمسامير وعادت إلى ابنها الملك البار " قسطنطين " فقبّل الصليب ووضعه في غلاف من ذهب مرصع بالجواهر الكريمة ووضع في خوذته بعض المسامير التي كانت به . و ظل الصليب المقدس موجود ، و قد تم تقسيمه و تم توزيعه على العديد من الكنائس في شتى أنحاء العالم ، بالإضافة إلى الجزء الموجود بروما و الأخر الموجود بالقسطنطينية ، و يوجد من الصليب المقدس قطعة بمصر أحضرها الأسقفان الفرنسيان هدية للكنيسة الأرثوذكسية .

--------------------

وقد اكتشف إكليل الشوك الذي وُضع على رأس السيد المسيح ، و هو كاملاً محفوظاً حتى اليوم و بكاتدرائية " نوتردام دي براي " ، هذا الإكليل الذي ضفره اليهود و وضعوه على رأس السيد المسيح و هو مصنوع من الشوك ليزيدوا من آلام السيد المسيح .

و اكتشفت المسامير المقدسة التي سُمّر بها السيد المسيح في يديه و قدميه على الصليب ، و إحداهما في كنيسة الصليب بروما و تمتلك باريس مسمارين واحد ضمن كنوز دير "سان دينيس" و الأخر في دير "سان جيرمان دي بريّه" .

كما اكتشف عنوان الصليب الخاص بالسيد المسيح، الذي وضع فوق صليب السيد المسيح، و يوجد حالياً بروما محاطاً بقالب من الطوب .....
و محفور باللاتينية : Tiiulus erucle و معناها عنوان الصليب .
منقوووووووووووووووووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميرا بنت العذراء مريم



عدد المساهمات : 37
نقاط : 95
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 13/08/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: القديسة هيلانة ومشوار البحث عن الصليب   الأحد سبتمبر 27, 2009 4:02 pm

موضوع جميل ماري شكرا وربنا يعوض تعب محبتك ونشوف منك الكثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القديسة هيلانة ومشوار البحث عن الصليب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي ام النور بالكشح :: منتدي القديسين-
انتقل الى: