منتدي ام النور بالكشح
يشرفنا تسجيلك بالمنتدي وتنال بركة ام النور مريم
منتدي ام النور بالكشح


 
دخولدخول  الرئيسيةالرئيسية  ++البوابة++++البوابة++  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 لماذا عاش متوشالح اطول عمر في عن سائر البشر؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: لماذا عاش متوشالح اطول عمر في عن سائر البشر؟؟؟   الأحد أكتوبر 25, 2009 2:53 am

لماذا عاش متوشالح اطول عمر عن سائر البشر؟؟
يحدثنا الإصحاح الخامس من سفر التكوين ان متوشالح عاش 969 عام ،وهو أطول عمر يذكر الكتاب المقدس انه عاش هذه المدة الطويلة جدآ؟ مستحيلة بل لابد هناك سببآ قويآ وراء ذلك
.نبدا اولآ في البحث عن معني اسم متوشالح والسبب الذي يدفعنا إلي ذلك يعود إلي اخنوخ أباه الذي أطلق عليه هذا الاسم؟ واخنوخ كما نعلم هو احد رجال العهد القديم الأتقياء جدآ وكان يمتلك موهبة النبوة"اية14" فلابد انه كان يريد أن يتنبأ عن شي سيحث في المستقبل عندما سمي ابنه لهذا الاسم "متوشالح" اسم عبري معناه "حينما يموت سنرسله" فما الذي حدث عندما مات متوشالح؟؟!
لنبدا في الدراسة:-
في نفس الإصحاح نعرف أن متوشالح أنجب ابنه"لامك" عندما كان عمره 187،وان لامك عاش 182 عام وولد ابن وسماه "نوح" فيكون عمر متوشالح حينما ولد نوح 187+182=396عام بذلك يكون عمر نوح عندما مات متوشالح969-369=600عام،فهل حدث شئ حين مات متوشالح... لقد بدأنا نقترب من فهم نبوة متوشالح في الإصحاح السابع وفي العددين12،11 نقرأ في سنة 600 من حياة نوح في الشهر الثاني في اليوم السابع عشر من الشهر انفجرت كل ينابيع الغمر العظيم وانفتحت كل طاقات السماء وكان المطر علي الأرض أربعين يومآ وأربعين ليلة. إذآ فالطوفان الذي أرسله الله هو الذي تنبأ عنه اخنوخ حينما سمي ابنه متوشالح أي حينما يموت سنرسله فعندما مات متوشالح أرسل الله الطوفان!!
الآن قد وصلنا الي إجابة السؤال:
لأنه حينما يموت سنرسله أي الطوفان، وهو العقاب المروع للبشر إذا كلما طالت مدة الإنذار للبشر والدعوة للتوبة وقد حدث الطوفان نفس السنة التي مات فيها متوشالح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا عاش متوشالح اطول عمر في عن سائر البشر؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي ام النور بالكشح :: منتدي الكتاب المقدس-
انتقل الى: