منتدي ام النور بالكشح
يشرفنا تسجيلك بالمنتدي وتنال بركة ام النور مريم
منتدي ام النور بالكشح


 
دخولدخول  الرئيسيةالرئيسية  ++البوابة++++البوابة++  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 ما معني ان العذراء ولت ابنها البكر؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
miko
Admin
Admin


عدد المساهمات : 352
نقاط : 944
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 05/08/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: ما معني ان العذراء ولت ابنها البكر؟؟   الإثنين نوفمبر 16, 2009 6:05 am

]فى الاصحاح الاول من انجيل متى اية 24 يقول ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر فما معنى هذا هل عرفها يوسف بعد ذلك وهل كلمة ابنها البكر تعنى ان المسيح جاء له اخوة بعد ذلك؟

لم يعرفها حتى عبارة حتى لا تعنى بالضرورة أن تنسحب على ما قبلها ولا تعنى عكسها فيما بعد، ومثال ذلك قول الكتاب عن ميكال ابنة شاول الملك: "ولم يكن لميكال بنت شاول ولد إلى يوم موتها" (2صم 23:6) وطبعاً بعد أن ماتت لم يكن لها ولد... وقول السيد المسيح: "ها أنا معكم كل الأيام وإلى إنقضاء الدهر" (مت 19:28) وطبعاً بعد انقضاء الدهر سيظل معنا، وكذلك قول الرب للمسيح: "أجلس عن يمينى حتى أضع أعداءك تحت قدميك "(مز 110) وطبعاً بعد هذا سيظل عن يمينه والأمثلة على ذلك كثيرة جداً. إذن كلمة حتى لا تعنى بالضرورة عكس ما بعدها. فيوسف لم يعرف السيدة العذراء حتى ولدت ابنها البكر، ولا بعد أن ولدته عرفها أيضاً، لأنه لم يمسها قبل ميلاد المسيح فكم بالأولى بعد ولادته! وبعد أن رأى المعجزات والملائكة والمجوس وتحقق النبوءات، وعلم يقيناً أنه مولود من الروح القدس وأنه ابن العلى يدعى، وأنه القدوس، وعمانوئيل، والمخلص، وأنه هو الذى تحققت فيه نبوة إشعياء النبى القائل: "وهوذا العذراء تحبل وتلد ابناً وتدعو اسمه عمانوئيل" (إش 14:7) وأيضاً "لأنه يولد لنا ولد ونعطى ابناً وتكون الرئاسة على كتفه ويدعى اسمه عجيباً مشيراً إلها قديراً أبا أبدياً رئيس السلام. لنمو رياسته وللسلام لا نهاية على كرسى داود وعلى مملكته" (إش 6:9-7) ولعل هذا الجزء الأخير هو الذى اقتبسه الملاك فى بشارته للعذراء (لو 31:1-33). عبارة أخوته: عبارة أخ فى التعبير اليهودى قد تدل على القرابة الشديدة، كما تدل على الأخ إبن الأب أو الأم أو كليهما. والأمثلة على ذلك كثيرة نذكر منها: 1- ما قيل عن الأخوة التى بين يعقوب وخاله لابان : يقول الكتاب عن مقابلة يعقوب وراحيل: "فكان لما أبصر يعقوب راحيل بنت لابان خاله، وغنم لابان خاله، أن يعقوب تقدم ودحرج الحجر عن فم البئر وسقى غنم لابان خاله، وقبل يعقوب راحيل ورفع صوته وبكى – وأخبر يعقوب راحيل أنه أخو أبيها" (تك 10:29-12). مع أن أباها هو خاله. وقد تكررت عبارة خاله فى هذا النص مرات كثيرة، وهنا استعملت كلمة أخ للدلالة على القرابة الشديدة. وبنفس الأسلوب تكلم لابان مع يعقوب لما سأله عن أجرته، إذ قال له: "لأنك أخى تخدمنى مجاناً، أخبرنى ما أجرتك" (تك 15:29). وهكذا قال لابان عن يعقوب أنه أخوه مع أنه ابن أخته. 2- مثال ابرآم ولوط : كان لوط ابن أخى ابرآم (ابن هاران أخيه ابن ابنه) (تك 31:11) ومع ذلك يقول الكتاب عن سبى لوط مع أهل سدوم: "فلما سمع ابرام أن أخاه قد سبى، جر رجاله المتمرنين" (تك 14:14) فاعتبر أن لوطاً أخوة مع أنه ابن أخيه. ولكنها تعبير عن القرابة الشديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://om-elnoor.ibda3.org
 
ما معني ان العذراء ولت ابنها البكر؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي ام النور بالكشح :: منتدي اللاهوت والعقيدة-
انتقل الى: